TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على أكبر 6 صفقات لبيع العقارات بإمارة دبي منذ بداية يونيو 2024

تعرف على أكبر 6 صفقات لبيع العقارات بإمارة دبي منذ بداية يونيو 2024
دبي

دبي - مباشر:  أظهرت بيانات حديثة صادرة دائرة دبي العقارية أن أكبر 6 صفقات لبيع العقارات بالإمارة منذ بداية يونيو الجاري وحتى نهاية تعاملات اليوم الأربعاء بلغت قيمتها الإجمالية نحو 1.016 مليارات درهم.

وبحسب البيانات، جاءت الصفقة العقارية الأكبر منذ بداية هذا الشهر الجاري لبيع أرض من حيث القيمة والمساحة في منطقة ابراج بحيرات جميرا وهي أرض للغرض السكني بقيمة 219.1 مليون درهم على مساحة 1.65 مليون قدم مربعة.

وفي المرتبة الثانية، جاءت صفقة بيع قطعة أرض للغرض السكني في مدينة دبي الملاحية بقيمة 212.35 مليون درهم، مساحتها 37.58 ألف قدم مربعة.

وثالثاً، حلت صفقة بيع أرض للغرض السكني في منطقة الخليج التجاري بقيمة 204.81 مليون درهم، بمساحة 62.72 ألف قدم مربعة.

وأظهر الرصد، أن صفقة بيع أرض للغرض السكني في منطقة جزيرة 2 في قلب دبي على شاطئ جميرا جاءت في المرتبة الرابعة بقيمة 170 مليون درهم بمساحة تبلغ 30 ألف قدم، بسعر 5666 درهماً للقدم.

وفي المرتبة الخامسة، جاءت صفقة بيع شقة سكنية في منطقة نخلة جميرا بقيمة 122 مليون درهم، لمساحة نحو 2463.20 قدم.

وفي المرتبة السادسة، حلت صفقة بيع قطعة شقة سكنية في منطقة نخلة جميرا أيضًا بقيمة إجمالية 110 مليون درهم، بمساحة 1748.27 قدم مربعة.

يشار إلى أنه أعلنت اليوم شركة "أبو عيد للتطوير العقاري" عن بيع جميع وحدات مشروعها السكني الثاني "سيليا هايتس" والذي تبلغ قيمته 150 مليون درهم والواقع في دبي منطقة مجان، مضيفا إلى أنها قامت بإنجاز مشروعها الأول "سيليا  رزيدانس" الذي تم تسليمه قبل 7 أشهر من موعده في "مدينة دبي للاستوديوهات".

زخم استثماري قوي

وقال حسين أبو عيد، رئيس مجلس إدارة شركة "أبو عيد للتطوير العقاري"، أن المشهد العقاري في دبي يشهد موجة متجددة من الزخم الاستثماري والمبيعات القوية التي بلغت رقماً قياسياً وغير مسبوق خلال العام 2023 والربع الأول من 2024 ، نظراً لبيئتها العقارية المتطورة والتي توفر منظومة تشريعات قوية، ما يعني مزيداً من الثقة في السوق، متوقعاً أن يكتسب سوق العقارات في الإمارة المزيد من الزخم خلال 2025.

استقطاب الأثرياء

وأكد أن الاستثمار العقاري في دبي  يواصل الزخم، بفعل الأمان والتنوع الثقافي والسياحي ، ما جعلها مدينة مثالية لاستقطاب الأثرياء والمقيمين للعيش والعمل والتطور المهني.

وأما يوم الاثنين  الماضي فقد عززت عقارات دبي جاذبيتها لأثرياء العالم مع تهافتهم على اقتناص العقارات الفاخرة فيها، حيث شهد السوق العقاري اليوم بيع شقتين بلغت قيمتهما 270 مليون درهم.

وبحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك، شهد السوق صفقة بيع شقة سكنية على الخارطة في جزيرة جميرا باي ضمن مشروع "بولغاري لايت هاوس" بسعر 148 مليون درهم، تبلغ مساحتها 11.6 ألف قدم مربعة أي ما يعادل 12712 درهم للقدم المربعة الواحدة.

كما بيعت شقة سكنية ثانية على الخارطة في منطقة نخلة جميرا بسعر 122 مليون درهم ضمن مشروع "Six Senses Residences" وتبلغ مساحتها 26.5 ألف قدم مربعة أي ما يعادل 4601 درهم للقدم المربعة الواحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا